20 مايو، 2009

قنوات ميلودي الغنائية ... تبث القرآن الكريم




في البداية كان الخبر في البداية غير مؤكد ... ولم يتم حسمه من قبل أهل الفقيد، لكن ما قد تم ذكره في الصحف ومن ثم إعلان نبأ الوفاة كان كفيلاً بقطع الشك باليقين، الأمر الذي دفع جاد شويري و أتباعه المتواجدين بقوة يومياً على كافة قنوات ميلودي الغنائية للتوقف الغناء عن واستبدال ملابس الرقص بملابس سوداء صامتين لفترة 3 أيام على الأقل مقدمين بذلك فرصة ذهبية للمشاهد والمستمع العربي للخروج من دوامة وحلبات الرقص الشبه العارية التي اعتاد مشاهدتهم بها.
محمد علاء حسني مبارك والذي يبلغ من العمر 13 عشر عاماً، وبحسب ما نقلته وكالات الأنباء فقد توفي نتيجة تناوله وجبة غذائية فاسدة خارج المنزل، نقل على أثرها إلى احد المشافي بالقاهرة حيث أكد الطبيب المسؤول بأنه لا يستطيع تقديم أي شي لينقل الفتى مباشرةً إلى باريس حيث وافته المنية ... وهنا لابد من ان نرمي توقعاً خاصاً منا بهجمة كبيرة من الرقابة المصرية على كافة محلات الأطعمة حيث ستعود ظاهرة الأطعمة الفاسدة التي كثر الحديث عنها في مصر للواجهة من جديد وبقوة وطبعاً " في حال كان سبب الوفاة المعلن حقيقياً ".


لكن الغريب هو النقلة النوعية لهذه المحطة من غناء للكثير من المطربين الذين نعتبر غنائهم إباحياً إلى بث القرآن الكريم، وهذه تعتبر المرة الثانية التي تقوم المحطة بهذه خطوة بعد وفاة مالكها في لندن "بظروف غامضة" ... الأمر الذي جعل العديد من المتابعين عن طرح العديد من الأسئلة أهمها "من هو المهم في نظر هكذا محطة" مع الاحترام لكل من قامت بالحداد عليهم، لكن يا ترى وهنا سؤال يسأل عن الذين ماتوا تحت القصف في قطاع غزة ألا يستحقون ولو جزءاً بسيطاً من هذا الحزن العارم الذي ينقل على محطتها، أم أنها ليست معنية بالقضايا العربية والمواقف الإنسانية وعملها مقتصر على نقل أخر إبداعات وتصاميم ملابس السباحة والرقص الشرقي والغربي والتي تفنن مطربوها بعرضها وبأغراء فاقوا أصحاب الاختصاص بهذا المجال، وبالتالي يدفعنا للتسأل عن سبب وجود هكذا محطة وسبب نقلها لهذا النوع من الأغاني ودونما أي مراعاة لما يقومون بتخريبه لعقول المراهقين واليافعين في مختلف الدول العربية وليس مصر وحدها؟ ....


لكن في النهاية لا يسعنا القول سوى أن المهم في هذا الأمر هو أن الكثير من ذوات العقل المحدود سيتوقفون لمدة ثلاثة أيام متتالية عن إرسال رسائل الغزل القصيرة على شريط محطاتها وستتوقف حجم الاشتراكات ضمن مسابقات قناة " تريكس" وسترتاح الكثير من جيوب المخدوعين من دفع رواتب وأجور موظفيها .... والاهم من ذلك سيرتاح جاد شويري وجماعته ... والمشاهد العربي أيضاً.

مالك ابو خير 19/05/2009


نشرت في موقع حكاية سورية :